إختالف المستهلكين اإللكترونين عن المستهلكين التقليدين

 يختلف المستهلكون الذين يتسوقون عبر اإلنترنت عن المستهلكين التقليدين بصدد
المداخل والطرق التي يتبعونها عند قيامهم بالشراء, وردود أفعالهم وإستجابتهم لألنشطة
التسويقية التي يتم توجيهها لهم.
 فعملية المبادلة التي تتم عبراإلنترنت توصف بوجود مبادأة وسيطرة أكبر من جانب
المستهلك.
 كما يضع مستخدمو اإلنترنت عاده قيمة أكبر للمعلومات، و تكون لهم ردود فعل سلبية
تجاه الرسائل التي تهدف فقط وتركز علي التوجه البيعي.
 وفي الوقت الذي يستهدف فيه التسويق التقليدي أعداد ضخمة وكبيرة من الجمهور، نجد
أن التسويق اإللكتروني يستهدف فقط هؤالء األفراد الذين تم إختيارهم بالفعل من زوار
موقع الويب، وممن قاموا بجمع وإستقبال المعلومات الخاصة بالنشاط التسويقي للمنتجات
التى يمكنهم شرائها .
 الخالصة مؤداها بأن العالم الجديد للتجارة اإللكترونية في حاجة ماسة إلى مدخل جديد
ومتطور للتسويق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق