المستهلكون اإللكترونيون عبراإلنترنت Online Consumers

المستهلكون اإللكترونيون عبراإلنترنت
Online Consumers
 كان اإلنترنت في البداية بمثابة نادي من نوادي الصفوة الذي يضم فقط هؤالء األفراد
الذين يمتلكون القدرات المالية، باإلضافة إلى المهارات الفنية الالزمة للتعامل مع جهاز
الحاسب اآللي والدخول على شبكة اإلنترنت واالستفادة من خدماتها المتنوعة.
 ولذلك كان يطلق على تلك النوعية من المستخدمين في مجال البيع والشراء"بمحللي
.E-commerce analyst "اإللكترونية التجارة
 أما اآلن فقد تغير الوضع تماما حيث نجد أن معظم الطبقات اإلقتصادية واإلجتماعية
تقريبا تتبني إستخدام اإلنترنت، وتقوم بالتسوق عبر مواقع الويب التجاريه الموجوده
عليه.
 عمل النمو المتزايد ألعداد ونوعيات مستخدمي اإلنترنت إلى ظهور العديد من الفرص
الجديده أمام المسوقين لممارسة التجارة االلكترونية.
 فالويب يصل اآلن لجميع المستهلكين على إختالف مراحلهم العمرية. كما لوحظ أن
األطفال، وكذلك المراهقين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 20-12 سنة هم أكثر الشرائح
العمرية التي تذهب إلستخدام اإلنترنت من أي فئة عمرية أخرى.

المستهلكون اإللكترونيون عبراإلنترنت
Online Consumers
 وبينما تتركز إستخدامات اإلنترنت لألفراد صغار السن - في أغلب
األحوال - في التسلية وإشباع الحاجات اإلجتماعية، تذهب الفئات
العمرية الكبيرة لإلنترنت ألغراض أكثر جدية من هذا.
لمنظمات األعمال
ً
جذابا
ً
 يمثل هذا القطاع من األفراد كبار السن سوقا
التي تعمل على الويب.
 وتقوم شركات البحوث الموجودة على اإلنترنت بتقديم خدماتها اآلن
لمساعدة المسوقين اإللكترونيين للوصول إلى أفضل قطاعات يمكن
إستهدافها، حيث نجدها تعمل على تقسيم مجتمع الويب المتنوع
وغيرالمتجانس إلى قطاعات متجانسة حسب إحتياجات وإهتمامات كل
مجموعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق